Top العناية بشعر الأطفال Secrets

Wiki Article



تحدث قشرة الشعر عند الأطفال بسبب نمو نوع من الفطريات بفروة الرأس أو بسبب جفاف الجلد ويمكن علاج القشرة والوقاية منها من خلال بعض العلاجات المنزلية ومنها:

خلطة قشور الموز مع الزيوت، إذ تستخدم قشور الموز الطازجة ذات اللون الأصفر الخالية من النقط السوداء لتنعيم الشعر والبشرة، أحضري أربعة من قشور الموز مع فنجان زيت جوز الهند وفنجان زيت زيتون، واخلطي هذه المكونات حتى تحصلي على قوام متماسك مثل الكريم، ثم اتركيه يبرد وضعيه على شعر طفلك لمدة نصف ساعة واغسليه جيدًا.

- ايضاً في اطار العناية بشعر الطفل، تجدر الاشارة الى أن غسل شعر الطفل يومياً لا يساعد بالمطلق على نموه وتكثيفه، بل على العكس إذ يمكن أن تسببي له الاضرار الجسيمة، خصوصاً وأن فروته تكون حساسة لذا قد تتأثر وتؤدي الى ضعف في نمو الشعر لدى طفلك.

وفي هذا المقال سنزوّدكِ بأبرز المعلومات الصحيحة لذلك.[١]

ينصح بتدليك فروة رأس الطفل بلطف وعناية عند استخدام الشامبو المخصص للاطفال حتي لا تتضرر بصيلات الشعر.

لا للتسريحات التى تؤدي لشد الشعر لفترة طويلة، فقد تسبب تساقط أو فقدان الشعر أماكن الشد الزائد، واصنعي لها التسريحات البسيطة باستخدام الأربطة القماشية التي لا تؤذي شعر صغيرتكِ.

كما يمكنك استخدام زيت اللوز فهو مصدر رائع للبروتينات والأحماض الأمينية الأساسية، استخدميه في تدليك فروة رأس طفلك، وأخيرًا يمكن لزيت الصبار أيضًا أن يصنع المعجزات.

- كذلك تجدر الاشارة الى ان ان تعريض شعر الطفل للتسريح المستمر يمكن أن يضعف بصلاته ويجعله عرضة للتساقط باستمرار، لذا من المفيد في هذا الاطار ان تقومي بتسريح انقر على الرابط شعر طفلك مرة في اليوم كي تتفادي تساقطه، خصوصاً ان كان خفيفاً أو كان مجعداً.

اغسلي شعر طفلك، ثم قومي بوضع كمية من أحد هذه الزيوت التي ذكرناها، ودلكي بها شعر طفلك وفروة رأسه.

الزيوت الطبيعية تستعمل منذ قديم الزمان في العناية بالشعر والجسم ، وتستخدم للاطفال والكبار لما لها من فوائد وخصائص فعالة دون الاضرار بالصحة وآمنة تماماً علي الاطفال حيث تستخدم في تدليك جسم الاطفال وايضاً تستعمل في تغذية الشعر وترطيب شعر الاطفال الصغار ، وتعمل ايضاً علي نمو الشعر وزيادة طول الشعر وتساعد في اصلاح الشعر التالف المجعد وتعمل علي تغذية الشعر منذ الصغر و بالتالي يحصل الطفل علي شعر صحي رطب ، ولكن عليكٍ معرفة ما الزيوت المناسبة لطفلك وايضاً كيفية استخدامها ووقت استخدامها الصحيح ، بعض الاطفال قد يولدون بشعر ناعم ولكن فيما بعد يتحول الي جاف نتيجة العوامل الوراثية أو عوامل الجو ..

استخدام الشامبو المخصص للأطفال عند غسل شعر الطفلة، ومن ثم تدليك فروة الرأس بالقليل من الزيت المرطب المخصص للأطفال.

بعد الفوز على سموحة.. هل يُنهى مودرن سبورت الدورى فى المربع الذهبى؟ كيف تقودك جريمة السرقة من الحبس إلى السجن المشدد؟ وزارة الصحة تكشف أهمية ممارسة الرياضة لمريض الكبد.. تفاصيل عقوبات وضعها قانون التجارب السريرية لحماية الباحثين والمبحوثين عمرى ما أحب غير الأهلى.. جماهير بيراميدز تشجع الأحمر ضد فريقها.. فيديو صاحب الثلاث نقاط.. وسام أبو علي رجل مباراة الأهلي وبيراميدز.. صور برائعة وسام أبو على.

وهناك طريقة أخرى إذا كنت تودين الحصول على فائدة إضافية، ورائحة منعشة وجميلة، وفيما يأتي طريقة الإعداد: المكوّنات:

- يجب عدم الإكثار من غسل الشعر حيث إن كثرة تعرضه للماء يضر بصحته، ولهذا يمكن أن يتم غسله من مرة إلى مرتين أسبوعيًا.

Report this wiki page